مسرح الحرية يدعوكـــن / ـــم لحضور
مسرحية "على شفا حفرة" لـ فرقة رسائل للفن المسرحي من نابلس
اخراج عدنان البوبلي – النص المسرحي للكاتب العراقي قاسم مطرود
وذلك يوم الأحد 13 / 8 /2017 في تمام الساعة الـ6:30 مساء، على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين
والمسرحية عبارة عن نص مسرحي مونودرامي تم اعادة بنائه ليكون عملاً فنياً ديودرامياً باللغة العربية الفصحى ... مدة العرض: 45 دقيقة
اداء: نور دولة ومعتصم أبو الحسن
إضاءة: ياسر النابلسي – صوت: أسيد النابلسي
العرض مناسب لعمر 16 فما فوق
العرض مجاني وللجميع من المهتمين لذا يرجى التواجد قبل العرض بنصف ساعة

حول المسرحية:
هو العرض الثاني للمسرحية في فلسطين بعد عرضها في نابلس، حيث تروي المسرحية قصة أولئك الذين هزموا أنفسهم بأنفسهم وأضلوّا الطريق، حيث تناقش محور العمالة وخيانة الوطن وتستعرض مراحل الصراع الداخلي للذات ما بين الجسد والروح بأسلوب الديودراما في قالب تراجيدي، ويستعرض النص واحدة من أبشع سبل تحطيم الذات البشرية وجعل الإنسان ذي كينونة شيئية بعد تجريده من كينونته الروحية، وبعد غسل دماغه وتحويله إلى أداة تنفيذية مطواعة يديرونها حسب رغباتهم ، وأهوائهم، وأهدافهم اللا إنسانية. إنهم يفعلون ما يفعلون عبر برامج تعذيب الجسد، وإذلاله، وإفراغه من محتواه الإنساني. وإذ ينجحون في تشييئه فإنهم يخطون الخطوة الأخيرة في تحويله إلى مجرد نفايات في مزبلة التاريخ.
حازت هذه المسرحية على جائزة أفضل سينوغرافيا في مهرجان جامعة الدول العربية لمسرح الشباب (وجدة – المغرب)، وستشارك في مهرجان لبنان الدولي للمسرح هذا العام، اضافة لمشاركة قريبة في العاصمة الاردنية – عمان، الى جانب جولة لها ستشمل رام الله، القدس، بيت لحم، الخليل بالاضافة لجنين ونابلس.

فرقة رسائل للفن المسرحي
فرقة شبابية من نابلس تأسست في العام 2016، وتتكون من مجموعة من الشباب الموهوب في المسرح، وقد استطاعت الفرقة في وقت قياسي أن تقدم أربعة عروض مسرحية هي: درويش بدو يعيش، وسيدي اذهب إلى الجحيم، وكوابيس، وآخرها على شفا حفرة، وتسعى الفرقة إلى إعادة الاعتبار للفن المسرحي في فلسطين، وبعث ثقافة المسرح من جديد في نفوس الجمهور الفلسطيني، عبر تسليط الضوء على مختلف القضايا التي تمس المجتمع الفلسطيني .

حضوركم دعم لثقافة المسرح ورسائله العميقة
::
::
::
ولنتذكر ...
#الرسائل_لم_ولن_تتوقف

الأحد
13 أغسطس 2017

اخترنا لكم