يتشرف مركز بيت الشمس لتطوير الذات بدعوتكم لحضور ورشة عمل حول "تناغم المنظومة العائلية والجهازية" مع المدرب العالمي الكساندر بلتسر.

تناغم المنظومة العائلية والجهازية: تقوم على الوعي بالمساحات والهيكليات والعلاقات المتبادلة بين الناس الاحياء من حولنا أو المتوفين، وكذلك الأشياء، والأحداث الحالية، والماضية، أو المستقبلية. وهذا الوعي ينطوي على تصورات تشمل الناس والأشياء والأحداث والعلاقات والهيكليات؛ والتي يشار إليها اليوم باسم نظام، او طاقم او جهاز.

فان كل نظام - أي الاسرة، أو محيطنا المهني، أو بيئتنا الاجتماعية، أو المجموعات التي ننتمي إليها - هي حقول قوة، او مقامات نعيش فيها ونتطور.

على سبيل المثال نظام الأسرة: عندما نولد، يأخذ كل منا مكانه في هذا النظام العائلي ويتلقى من والديه ومن أجداده، ليس فقط رصيد جيني وراثي، بل كذلك مجموعة من المعتقدات، والمخططات الفكرية والسلوكية. فأن كل هذه المخططات تؤثر بشكل حاسم على نمودج عيشنا و تفكيرنا وإحساساتنا ومشاعرنا. فهي تعرقل أو تحسن قدرتنا على الشعور بالحرية، والعمل بحرية، وعلى أن نكون سعداء أو أشقياء غير راضين في الحياة، وان نكون ناجحين أو فاشلين في أعمالنا. وتؤثر كذلك على حالة كياننا وصحتنا، ويمكن أن تكون سببا لإمراضنا. وغالبا ما تكون مسؤولة عن علاقاتنا إلايجابية أو الصراعية مع الآخرين و مع العالم.

خلال ورشة العمل هذه، فأن المشاركون سيلاحظون الأحاسيس الجسدية والمشاعر أو الأفكار التي ينتمون اليها كمجموعة أو كنظام يمثلونه، والتي بدورها تساعدنا ان نبدأ فهم هذة المخططات بشكل اعمق وفهم المبادئ الكبرى التي تحكم المنظومات العائلية ومجموعة الأجهزة التي ننتمي إليها.

ملاحظة: ورشة العمل هذه مفتوحة للجميع، وايضا لكل الاخصائين والاخصائيات النفسانين والاجتماعيين، ولكل من يعمل ضمن مجموعات علاجية، وكذلك الميسرين والمرشدين للمجموعات التدريبية.

التاريخ: يوم الأحد 8 تشرين الاول 2017

المكان: بيت الشمس لتطوير الذات – بيت جالا
الزمن: 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا
التكلفة: 65 شيكل (تشمل وجبة غداء خفيفة)

هنالك ترجمة الى اللغة العربية.

للتسجيل الرجاء التواصل معنا على 022774040 / 0569500097 او ارسال رسالة على صفحة المركز.

الأحد
08 أكتوبر 2017

اخترنا لكم