ضمن فعاليات "ليالي القدس" التي تنظمها شبكة فنون القدس " شفق" ينظم مركز يبوس الثقافي مهرجان القدس للفنون الشعبية للعام 2017 ، وسوق الزيتون.
تأتي هذه الفعاليات سعياً نحو ترسيخ الاحتفال بيوم التراث كتقليد سنوي تحتفل به الفرق الفنية الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والمراكز الفلسطينية الفاعلة في مجال الفن الشعبي في فلسطين والقدس، والجمهور الفلسطيني بشكل عام.
سعر التذكرة 15 شيكل

فرقة رواق للدبكة الشعبية
تأسست فرقة رواق للدبكة الشعبية مع بداية العام 2007 وذلك ضمن نشاطات جمعية شباب البلدة القديمة لتنمية مهارات الشباب والحفاظ على الفلكلور الشعبي الفلسطيني وتعزيزاً للوجود الفلسطيني في القدس. تضم الفرقة ما يقارب الأربعين عضواً من كلا الجنسين بالإضافة الى فرقة أخرى للناشئين والبراعم تزيد عن الستين عضواً من الجنسين، وتم تأسيس مدرسة لتعليم الدبكة تحت اشراف مدربين متخصصين.
شاركت فرقة رواق في العديد من الاحتفالات والمهرجانات والمسابقات وذلك على المستوى الرسمي والشعبي، داخلياً وخارجياً، منها مهرجان السويد السنوي للجاليات ولمدة 6 سنوات متتالية. وقدمت الفرقة عروضاً أخرى مميزة في ألمانيا وايطاليا وبريطانيا وبولندا وجمهورية التشيك ومصر الى جانب العروض المحلية في فلسطين.
لمزيد من المعلومات ، الاتصال بمركز يبوس الثقافي، هاتف : 5456715 02

الأحد
15 أكتوبر 2017

اخترنا لكم