ضمن فعاليات "ليالي القدس" التي تنظمها شبكة فنون القدس " شفق" ينظم مركز يبوس الثقافي مهرجان القدس للفنون الشعبية للعام 2017 ، وسوق الزيتون.
تأتي هذه الفعاليات سعياً نحو ترسيخ الاحتفال بيوم التراث كتقليد سنوي تحتفل به الفرق الفنية الشعبية الفلسطينية والمؤسسات والمراكز الفلسطينية الفاعلة في مجال الفن الشعبي في فلسطين والقدس، والجمهور الفلسطيني بشكل عام.
سعر التذكرة : 15 شيكل

مدرسة عوشاق للفنون الأدائية هي مدرسة للفنون الادائية والحركية المختلفة، تستقبل الطلبة الراغبين بتعلم الفنون الادائية المختلفة وتحديدا التراثية، والذين تتراوح أعمارهم بين 3- 18 عاما. وهي المحرك الاساسي لمركز عوشاق، وأحد روافد فرقة أوف الاستعراضية.
تعمل المدرسة على رفع متواصل لمستويات الاحتراف لدى طلابها، وعلى بناء شخصية فنية متكاملة من حيث الحركة والابداع، وتعزيز مستويات الوعي الفني والوطني لديهم. وتضم 120 متدرباً يكتسبون قدرات في الدبكة والباليه والرقص الحديث. وكادرها التدريبي اكاديمي احترافي هو الأول في القدس وفلسطين.
يعمل مركز عوشاق بالشراكة مع النادي الاورثوذكسي، ويسعى لرفع مستوى الاحتراف في الفنون الادائية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية. وتعتمد رؤيته الفنية على أصالة التراث والموسيقى الشعبية والدبكة الفلسطينية التقليدية، وعلى أدوات ادائية حديثة، ويعمل على التفاعل مع كل ما هو جديد في الانتاج الفني الفلسطيني، في مختلف انحاء العالم .
تشارك مدرسة عوشاق في مهرجان القدس للفنون الشعبية بالعمل الفولكلوري " زَمِر" ، وهو رحلة تراثية باجواء جديدة، وأغنيات طالما طربنا لها، وكلمات سكنت اذهاننا. هذا العرض، في رقصاته وفي حركاته، هو مسلسل لا ينقطع من دبكات وصيحات وفرح وزغاريد .
لمزيد من المعلومات ، الاتصال بمركز يبوس الثقافي، هاتف : 5456715 02

السبت
14 أكتوبر 2017

اخترنا لكم