سباق اليوم الوردي النسائي الثاني
جاءت فكرة السباق النسوي محاولة لرفع الوعي والحد من وصمة سرطان الثدي عن طريق زيادة توعية وتثقيف النساء بأهمية الرياضة في الحصول على وزن مثالي خال من الأمراض، حيث تساهم الرياضة في الوقاية من سرطان الثدي، بالاضافة الى تشجيع المرأة في دخول عالم الرياضة للعناية بصحتها الجسدية والنفسية . وقد جاءت فكرتنا من خلال هذا السباق النسائي الثاني لتكون وسيلة توعية وتضامن مع المصابات بسرطان الثدي .
رسالة السباق
هو نوع من الفعاليات الموجهة للمرأة بشكل خاص ورسالة مباشرة بأهمية الفحص المبكر للوقاية من مرض سرطان الثدي وهو بمثابة لفت الانتباه للعائلة بضرورة تشجيع المرأه للفحص المبكر والتوعية بهذا المرض . الهدف من هذا السباق هو صحة المرأة لأن الرياضة بحد ذاتها تقي الإنسان من الكثير من الأمراض الذي قد يتعرض لها في حال تركه للرياضة ,التوعية بأهمية الرياضة للمصابات بمرض سرطان الثدي.
الفئة المستهدفة
العائلة الفلسطينية ككل ،حيث ستكون هناك فئة وجوائز للعائلات المشاركة .
النساء بشكل عام
كما وسيتم توجيه دعوات ل :-
الشخصيات النسوية الاعتبارية وسيدات المجتمع الفلسطيني.
المرأة العاملة وربات البيوت.
السيدات المصابات بمرض سرطان الثدي.
السيدات اللواتي تم شفاؤهم من المرض
السيدات المؤثرات في مجال الاعلام.
طالبات المدارس والجامعات.
المؤسسات النسوية والجمعيات الخيرية.
الاندية الرياضية النسائية
عن السباق
سيكون السباق بمثابة سباق تشاركي وليس تنافسي للنساء لجميع فئات الأعمار النسوية لمسافة 4 كم ,تتم المشاركة به بشكل مجاني هي و عائلتها وهو كنوع من الدعم لها لتشجيعها على اهمية الفحص المبكر لهذا المرض .
سيحدد للسباق نقطة بداية و نقطة نهاية ستكون المتسابقات على خط البداية وستقوم الشخصيات الاعتبارية والتي من ضمنها رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الاخ جبريل الرجوب و محافظ محافظة رام الله الدكتورة ليلى غنام ورئيس بلدية رام الله بإطلاق صافرة البداية.
وسيكون بنهاية السباق اعطاء جائزة لاخر ثلاث ناجيات حديثا من المرض وتكريما لعدد من الناجيات من المرض خلال الحفل الختامي .
يتم تزويد المتسابقات بالزي الموحد للسباق وهو عبارة عن تشيرت السباق من قبل الجهات المنظمه و الذي سيحتوي على شعار الجهة الداعمة و الممولة للسباق / كما وسيتم توزيع ستكرز يحمل ارقام كل مشارك بالسباق .

المكان والزمان :
سيقام السباق في مدينة رام الله في شهر اكتوبر بتاريخ 27/10/2017 وقد تم اختيار شهر اكتوبر لتنظيم السباق حيث انه الشهر العالمي الذي تنطلق به حملات وفعاليات للتوعية حول سرطان الثدي بالإنجليزيةPink for October وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي.
المسار
سيقام السباق في ميدان محمود دورويش بالقرب من مجلس الوزراء نقطة الانطلاق ستكون من بداية شارع جبر الاشقر بجانب حديقة الامم والانطلاق باتجاه وزارة العدل وصولا الى شارع يافا ومن ثم المرور الى رام الله التحتا لاستكمال المسار الى الشارع الرئيسي للوصول الى نقطة الانتهاء وحفل الاختتام في سرية رام الله

شركاؤنا في الفعالية
اللجنة الاولمبية الفلسطينية
الاتحاد العام للرياضة للجميع
محافظة رام الله
وزارة الصحة
الفعاليات التي ستتخلل حفل الاختتام للسباق
عروض موسيقية وفنية
مهرجين
فرق دبكة شعبية
تكريم الرعاة والناجيات.

الجمعة
27 أكتوبر 2017

اخترنا لكم